الرئيسية » مقالات » بيت الله الحرام…حياة القلوب

بيت الله الحرام…حياة القلوب

مهما نطقت من كلمات ، ورسمت من حروف ، واشتد تلألأ معانيها ، مهما نفذ حبر أقلامي ، وتراقصت رؤوسها علي أسطح الأوراق  ،مهما احتواني الشعور ، وانتابني الحبور ، وفاجئني الزمن والدهور ، وتغيرت الأسر والعصور فإن الحديث عن بيت الله الحرام  له مذاق خاص  وطعم آخر،  وحياة قلوب  ، لن تكفيها الحروف والكلمات،  ولا السطور والأوراق ،   ولا الحبر ولا الإمداد .

إن جمال بيت الله الحرام رغم الزحام الشديد ، والتواتر السديد ، والاتساع العجيب ، والتنظيم الرهيب ، والسكون اللبيب ، والأنفس التي يعتليها النحيب  . فإنك تشعر فيه كأنك وحيد  دان كنت أو بعيد  تناجي رب مجيد سميع للدعاء مجيب ، بقلب خاشع واعين دامعة ، وأنفس بما أعطاها ربها قانعة . والوحدة لا تنفي التآلف والترابط والتواصل والتشابك والتشابط  ، وسعة الصدور وبساطة الأمور رغم تعقدها  وسيولة السير رغم ازدحامه  .

وما أسمي مكارم  الأخلاق التي تتجسد جليا علي ارض الحرم منها عطاء لا يشوبه منة، بسط أيدي لا ينتابه ذلة . كرم لا يخشي فقرا ،جود لا ينافيه نقص ، تعاون لا ينتظر ردا ، إيثار لا يتخلف عنه أحدا ، أمر بالمعروف ونهي عن المنكر  ،الكل علي رأي الواحد ، والواحد في خدمة الكل  ، والجميع علي ارض الحرم حول الكعبة يطوفون وتحت ظل العرش يدعون  ، ويتمسكون بحبال التوبة والإنابة  عسي ربهم أن يفتح لهم أبواب الإجابة.
عاشق الحقيقة…

عن سدمنت اليوم

سدمنت اليوم.. هو موقع ومجلة يقوم عليه مجموعة من الشباب المستقلين الغير تابعين لأي حزب أو فئة، كل هدفهم فتح رئة جديدة يتنفس من خلالها الشباب

اضف رد