الرئيسية » مقالات » بكري أبوظايط يكتب: الشباب هم الأمل والأجدر على تمثيل قريتهم

بكري أبوظايط يكتب: الشباب هم الأمل والأجدر على تمثيل قريتهم





المقالة منقولة من صفحة بيت عائلة سدمنت الجبل على الفيس

رغم كل المساوئ ورغم كل ما يحدث ويجرى على ارض الواقع من سلبيات قاتلة فى المجتمع اساسها الترهل والضعف واللامبالاه وتقديم المصلحة الخاصة على المصلحة العامة .
رغم كل هذا يبقى هناك أمل كبيرللنهوض بالأمة والمجتمع وهو الشباب ـ نعم الشباب ـ فلقد تعلمنا من دروس التاريخ ومن التجربة العملية على ارض الواقع أن الشباب هم الأمل وهم القوة الحقيقية والمحرك الدائم والمستمر وقاعدة التغييرالحقيقية.
ودعونى اخص شباب قريتى الكرام بهذا الكلام، فلقد اثبتوا بما لا يدع مجالا للشك أنهم قادرون على إحداث التغيير الإيجابى فى مجتمع بات سلبيا وباتت الايجابية فيه درب من دروب الخيال أو حكاية من حكايات الاساطير.
لقد استطاع الشباب خلال الآونة الأخيرة أن يثبتوا حقيقة مؤاداها انهم الاحق بالاهتمام والأجدر بأن يتقدموا فى كل المحافل والمناسبات والمواقف والأحق بأن يمثلوا القرية فى كل ما يخصها من امور كبيرة لقد اهتموا بقريتهم اكثر من اهتمامهم بانفسهم، ولقد ضحوا من اجلها بكل امكانياتهم وقدراتهم لقد أولوا القرية اهتمامهم، وشغلتهم مشاكلها واحتياجاتها واصبحت بالنسبة لهم اولويات، كما شاركوا فى بناء مشروعات كبيرة وحل مشاكل كثيرة.
ولقد جال فى خاطرى عرض بعض النماذج من التضحيات الكبيرة والمشاركات العظيمة التى قام بها الشباب فى الآونة الآخيرة مشاركة منهم فى حل مشاكل بلدهم واندماجا وحبا فى الخير وفى بلدهم واهلها الكرام.
فاسمحوا لي من الان ان اعرض عليكم بعض النماذج وبعض ما قدموا . اشكركم والله من وراء القصد.

**بكري ظايط
**ناشط اجتماعي من سدمنت



عن سدمنت اليوم

سدمنت اليوم.. هو موقع ومجلة يقوم عليه مجموعة من الشباب المستقلين الغير تابعين لأي حزب أو فئة، كل هدفهم فتح رئة جديدة يتنفس من خلالها الشباب

اضف رد