الرئيسية » مقالات » مُجتمع الطُغَّيان …وكراسي المقاهي …يتبع

مُجتمع الطُغَّيان …وكراسي المقاهي …يتبع

قد ينظرُ الناس أنَّ الطُغَّيان صورة واحدة وهى الصورة الفرعونيه كحاكم و محكوم وهذا خطأٌ كبير .
فإنّ للطُغَّيان صورٌ متعددة تعالْ فأنظر إلى طغيان الاخ على الاخت فرُبَّما الذى يظهر اكثر أن يطمع الاخ فى إِرثْ أخته أو حليها وثروتها  أو شىء كمثل هذا . فهذه الصوره الأكثر ظُهوراً ، ثم ارجع البصر كرة لصورة أخرى ما أكثرها اليوم و ما أشَّدُ خَطِرها على المجتمع ، تجد الشّاب يقوم بالتّعَرفِ على كثيرٍ من الفتيات و الحديث معهن واللقاء بِهّن و رُبَّما يَتَّطور الأمر إلى أكثر من هذا . ومن الطبيعى والواقعى أن تقوم الأُخت بالشىء ذَاته دون معرفة الأخ والأهل فهذا النتيجة لما فعلهُ الأخ – كما تُدِين تُدَان – و ما يكون من الاخ بعد معرفةِ الأمرِ إلاَّ الثورة ِ على أُخْته ولكنَّهُ نَسِىَ أن يثور على نفسه و هواها و ظلمها  أولا و طغيانها على نفسه و أخته و ربما ابنته بعد ذلك .
والأشَّدُ مرارةً أن تجد أباً يفعل ذلك كصبي غَلبهُ هَواهُ . وأنى أُحذرْ أن تجعل من ابنتك او اختك الْـقَصاصُ الَّذى يَقْتَصَّهُ الله مِنكْ . فأدّبْ نفسَّكَ أولاً ثم قُمْ بتربية اختك و ابنتك كما أمر الله و رسوله على القرآن الكريم و السُّنةَ النبوية الشريفة . و أعطهم حقوقهم بالعدلِ و الفَضّلِ . وكُنْ رَجُلاً يَكُنَّ نِساءاً.
إِنَّما الأَشَّدُ حسرةً أنَّه كُلنَا يَعَّلمُ ولاَ يعَّملْ .

#حنين_العوده
مما ورد الينا

عن سدمنت اليوم

سدمنت اليوم.. هو موقع اخباري يقوم عليه مجموعة من الشباب المستقلين الغير تابعين لأي حزب أو فئة، كل هدفهم فتح رئة جديدة يتنفس من خلالها اهالي سدمنت معبرين عن مشاكلهم. الرصيف .. استريح من تعب الحياة

اضف رد