الرئيسية » منوعات » 9 خطوات بسيطة تعيد ثقتك بنفسك في 10 دقائق

9 خطوات بسيطة تعيد ثقتك بنفسك في 10 دقائق

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة ضعف الشخصية، ويرغبون في التخلص منها واستعادة شخصيتهم القوية سريعًا، وهناك العديد من العوامل والتي تؤثر على مستواك في الثقة منها الجينات التي تولد بها والتي تؤثر على توازن المواد الكيميائية العصبية في الدماغ، وبيئتك وكذلك الضغوط الاجتماعية التي تأتي معها وكذلك الخيارات التي تقوم بها على أساس يومي.

حدد موقع power of bostifety ، عن أفضل 9 خطوات للتخلص من الشخصية الضعيفة واستعادة الثقة بالنفس خلال 10 دقائق فقط منها:-

1- صورة نجاحك قبل البدء في أي مهمة.

يمكن أن يمنحك الاستماع إلى الموسيقى بقاعدة عميقة شعورًا بالقوة. يمكن للموسيقى رفع مزاجك. من المعروف أن الموسيقى تساعد في نمو النباتات. يمكنك أيضا أن تحفيز نفسك وتساعدك على بناء الثقة.

2- الثقة في قدرتك على تحسين الأمور

كن مرنا في تفكيرك وجود عقلية ثابتة والتفكير في أنه لا يمكنك تحسين ثقتك لن يساعدك. لن تكون قادرًا على بناء الثقة بالنفس. بدلا من ذلك ، لديك عقلية مرنة التي ترى التحديات وفرص للنمو لقد أثبت الأشخاص الذين لديهم عقلية نمو أنها أكثر نجاحًا وتفوقًا عندما يواجهون تحديات ويحسنون من درجاتهم.

3- تفهم أنك قد تفشل في بعض الأحيان

تحتاج إلى الفشل في بعض الأحيان، ونحن نفعل كل شيء، تم رفض قصة جوان رولينج من قبل 12 ناشرًا مختلفًا قبل قبول هاري بوتر، كان الآخرون لديهم تاريخ من المحاولات الفاشلة في الطيران قبل تجربة طائرته الناجحة.

4-STOP مقارنة نفسك

أي شخص في مرحلة ما يقع فريسة لشعور بعدم كفاية، بسبب إنجازات شخص آخر، كن شخصك، تعلم أن تقدر ما لديك لبناء الثقة بالنفس.
ليس عليك أن تقارن نفسك بأي شخص، أنت لا تتنافس مع أي شخص، فأنت لست فوق أي شخص، وأنت لست أقل من أي شخص، أنت جيد بما فيه الكفاية.

5- استخدام التأكيدات

مجرد قائمة الصفات التي تجعلك تشعر بالارتياح ليكون لك، يمكنك أن تقول لنفسك، أنا فنان موهوب أنا قوي، أنا طيب أنا قادر أنا رائع أنا ذو قيمة، أشعر بالفخر عندما تفكر في بناء الثقة، ركز على صفاتك الإيجابية وليس السلبيات، نحن غير مثاليين تمامًا، كل واحد جيد في شيء ما.

6- الإيجابية

فكر بأفكار إيجابية خاصة عندما تشعر بالأسى، قل لنفسك الحياة قصيرة، قراءة الكتب التي تحرك الثقة بالنفس، شاهد مقاطع مضحكة وملهمة، أحط نفسك بالأشخاص الداعمين بدلًا من الارتباط بالأشخاص الذين يشعرون بالذهول تجاهك من أجل بناء الثقة بالنفس، يجب أن يكون لديك رأي عالي لتقيم نفسك.

7- تأمل إنجازاتك الماضية

لا تكذب في ضوء نجاحك، احتفل بإنجازاتك.

8- البحث عن شغفك

معرفة قوتك، ومعرفة موهبتك ومعرفة مهاراتك. استخدم هذا لبناء الثقة بالنفس والبقاء صادقين مع شخصيتك.

9 – كن جيدًا للآخرين

كن لطيفًا مع الآخرين، دائما أجعل الآخرين يشعرون بالثقة، هذه هي أعظم هدية يمكن أن تعطيها للآخرين ولنفسك، حب الآخرين يجعلك تحب نفسك وبالتالي بناء الثقة بالنفس.

عن سدمنت اليوم

سدمنت اليوم.. هو موقع ومجلة يقوم عليه مجموعة من الشباب المستقلين الغير تابعين لأي حزب أو فئة، كل هدفهم فتح رئة جديدة يتنفس من خلالها الشباب

اضف رد