الرئيسية » الأخبار » المجالس الشعبية.. دور مفقود وخدمة غائبة

المجالس الشعبية.. دور مفقود وخدمة غائبة

ماهو دور المجالس المحلية والمجالس الشعبية.. من اعضاء تلك المجالس وما هي ادوارهم.. وما الخدمات التي تقوم بتقديمها اذا كانت الخدمات يسعى خلفها افراد لا سلطة لهم اشخاص عاديون ..

ولماذا لا نصنع نحن الشباب قوة تصويتية موحدة في هذه الإنتخابات لإيصال شخص او اشخاص بعينهم لهم كاريزما وحضور خدمي.. علي أن تكون هذه الوجوه شبابية.

—– نبذة عن تلك المجالس

المجالس الشعبية المحلية يتم تشكيلها طبقا لمبدأ الانتخاب المباشر، مع تخصيص 50% على الأقل للعمال والفلاحين، كما ينتخب المجلس رئيسه ووكيله.

المجالس التنفيذية هى المجلس التنفيذى للمحافظة، والمجلس التنفيذى للمركز، والمجلس التنفيذى للمدينة، المجلس التنفيذى للحى، والمجلس التنفيذى للقرية. ويتكون المجلس التنفيذى للمحافظة من المحافظ رئيسا، وعضوية كل من مساعدى المحافظ ورؤساء المراكز والمدن والاحياء، ورؤساء المصالح والأجهزة والهيئات العامة فى نطاق المحافظة، وسكرتير عام المحافظة ويكون امينا للمجلس. وتتكون المجالس التنفيذية للمراكز والمدن والأحياء والقرى من رؤساء وممثلى الوزارات والمرافق المعنية على نحو مماثل.

العاملون بوحدات الإدارة المحلية وينقسم العاملون بوحدات الإدارة المحلية إلى فئتين: الموظفون التابعون للوزارات فى العاصمة، وهؤلاء يمارسون وظائف واختصاصات الحكومة المركزية فى الإقاليم، والأصل فيهم أنهم يتبعون وزراءهم.

موظفو المجالس المحلية الذين يتبعون الوحدات المحلية التى يعملون بها، ويعتبر المحافظ هو الرئيس الإدارى الأعلى منهم ويطلق عليهم الموظفون المحليون.

 

عن سدمنت اليوم

سدمنت اليوم.. هو موقع ومجلة يقوم عليه مجموعة من الشباب المستقلين الغير تابعين لأي حزب أو فئة، كل هدفهم فتح رئة جديدة يتنفس من خلالها الشباب

اضف رد