الرئيسية » الأخبار » تصدع منازل ومحال بمركز ناصر بسبب هبوط أرضي

تصدع منازل ومحال بمركز ناصر بسبب هبوط أرضي

شهد شارع القدس الشريف، المتفرع من شارع الجيش بحي الشناوية بمركز ناصر، شمالي محافظة بني سويف، الأيام الأخيرة هبوط أرضي ، تسبب في تصدع منزلين وبعض المحال بالشارع، الأمر الذي تعددت الروايات بشأن تفسيره، ما بين تغيير مواسير المياه إثر كسر بها، وتركيب مواسير خط الصرف الصحي بالقرب من هذا الشارع، وفق روايات الأهالي والمسؤولين.

يقول سيد عبد العزيز، 50 عاما، صاحب أحد المنزلين اللذين تصدعا وأصبحا آيلين للسقوط، إنه في شهر يوليو الماضي فوجئنا بطفح المياه بالشارع وأسفل المنازل، وعلى الفور تم إخطار شركة المياه، الذين جاؤوا للمعاينة وأكدوا أنه يوجد كسر في مواسير المياه، أسفل الأرض، وبالفعل قاموا بالحفر بعمق 4 أمتار لتغيير المواسير، منذ أسبوع ولم يتم ردم الحفرة مرة أخرى، مما تسبب في حدوث هبوط أرضي، وفق قوله.

هبوط أرضي
ويتابع عبد العزيز، أنه فوجئ بحدوث تشققات وتصدعات في جدران منزله، فقدم شكوى للمحاسب محمد بكري، رئيس المدينة، حيث أرسل لجنة للمعاينة، التي أكدت أن المنزل آيل للسقوط، وألزمته اللجنة بالتوقيع على قرار إزالة وإخلاء المنزل.

ويضيف أنه أصبح منذ أيام يقطن في الشارع مع أسرته، خوفا من انهيار المنزل، مطالبا بتوفير مسكن لهم، لعدم قدرتهم على إيجاد منزل بسبب ظروفهم المادية الصعبة.

ويضيف محمد كمال عبد الباقي، 55 عاماً، صاحب منزل آخر بهذه المنطقة، أنه بعد حدوث تشققات وتصدعات في جدران المنزل بعد حفر الأرض وتركيب مواسير مياه جديدة، تشقق منزله وأيضا المحل الخاص به الذي يقع بجوار المنزل، مؤكدا أن لجنة من الوحدة المحلية أكدت أنهما آيلين للسقوط.

الأمر نفسه تكرر مع أمير الجبالي، 55 عاما، صاحب محل بقالة تأثر نتيجة الهبوط الأرضي الناتج عن الحفر، مؤكدا أن هناك 4 محال ومنزلين في المنطقة تصدعوا واصبحوا آيلين للسقوط.

ويطالب الجبالي، المسؤولين بتوفير مسكن للمتضررين، أصحاب المنزلين و الـ4 محال، تمهيدا لبنائهم مرة أخرى في أقرب وقت قبل وقوع كارثة.

ذكية أبو زيد، 71 عاما، زوجة أحد أصحاب المنزلين، تناشد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، بسرعة تنفيذ قرار الإزالة الذي جاء بعد معاينة من لجنة خاصة بالوحدة المحلية بناصر، وتوفير مسكن لها لأنها مريضة وتقطن بالشارع.

من جانبه، نفى الدكتور مصطفى رجب، مدير فرع مياه الشرب والصرف الصحي بمركز ناصر، رواية الأهالي بأن الهبوط جاء نتيجة تغيير مواسير المياه، مؤكدا أنه ناتج عن الحفر لتركيب خط مياه الصرف الصحي بالمنطقة، وليس بسبب تغيير خط مياه الشرب.

مساكن إيواء للمتضررين
من جانبه، أكد المحاسب محمد بكري، رئيس مدينة ناصر، إنه سيتم معاينة المنزلين والمحال من قبل المهندس الإستشاري المتخصص للوقوف على تنفيذ قرار إزالة المنزلين بالكامل أم سيتم إزالة دور واحد فقط أو العدول عن تنفيذ قرار الإزالة من عدمه.

وأضاف أنه سيتم توفير مسكن لأصحاب المنازل، بمساكن الإيواء بقرية جزيرة أبو صالح يقطنون به لحين الانتهاء من الإزالة وإعادة البناء مرة أخرى.

 

المصدر: السوايفة

عن سدمنت اليوم

سدمنت اليوم.. هو موقع ومجلة يقوم عليه مجموعة من الشباب المستقلين الغير تابعين لأي حزب أو فئة، كل هدفهم فتح رئة جديدة يتنفس من خلالها الشباب

اضف رد